منتديات الاسلام للجميع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدي
منتديات الاسلام للجميع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي سنتشرف بتسجيلك

شكرا

ادارة المنتدي
منتديات الاسلام للجميع
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات الاسلام للجميع

سبحان الله وبحمدة سبحان الله العظيم
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

. . { الأذكار والدعاء } . . اللهم انت ربي ، لاالـه إلا انت ، خلقتني و انا عبدك وانا على عهدك ووعدك ما استطعت ، اعوذ بك من شر ما صنعت ، ابوء لك بنعمتك على وابوء لك بذنبي فاغفر لي ، فإنه لا يغفر الذنوب الا انت :: اللهم اني اسألك العافيه في الدنيا والاخره اللهم اسألك العفو والعافيه في ديني ودنياي واهلي ومالي ، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي ، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي ، وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي واعوذ بعظمتك ان اغتال من تحتي :: اللهم لا تجعل الدنيا أكبر همــــنا ::  اللهم هون علينا سكرات الموت و نور علينا قبورنا :: اللهم ارزق شباب المسلمين زوجات صالحات وارزق بناتهم أزواجا صالحين :: اللهم باعد بيننا و بين الشبهات و الشهوات ::


 

 غزوات النبي – صلى الله عليه السلام-

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مدير عام المنتدى
مدير عام المنتدى
Admin


تاريخ التسجيل: : 04/11/2008

غزوات النبي – صلى الله عليه السلام-  Empty
مُساهمةموضوع: غزوات النبي – صلى الله عليه السلام-    غزوات النبي – صلى الله عليه السلام-  Emptyالجمعة 26 نوفمبر 2010, 8:12 pm

[center][center][center]غزوات النبي – صلى الله عليه السلام-

أذن الله للمسلمين بالقتال والدفاع عن أنفسهم بعد أن تعرضوا للظلم والتعذيب والتشريد ، واضطروا إلى ترك مكة وهاجروا إلى "المدينة" "أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ (39) الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِن دِيَارِهِمْ بِغَيْرِ حَقٍّ إِلَّا أَن يَقُولُوا رَبُّنَا اللَّهُ (40)" (الحج 39-40)وقد قاد النبي – غزوات النبي – صلى الله عليه السلام-  Sala-allah- بنفسه سبعًا وعشرين غزوة ، قاتل في تسع منها ، هي "بدر" ، و"الخندق" ، و"بنو قريظة" ، و"بنو المصطلق" ، و"خيبر"، و"فتح مكة" ، و"حنين" ، و"الطائف".غزوات النبي – صلى الله عليه السلام-  01وأناب – غزوات النبي – صلى الله عليه السلام-  Sala-allah- بعض أصحابه في قيادة سبع وأربعين حملة عسكرية . والتزم المسلمون بقيادة النبي - غزوات النبي – صلى الله عليه السلام-  Sala-allah - في غزواتهم بآداب الحرب ، وكانت أوامر النبي – غزوات النبي – صلى الله عليه السلام-  Sala-allah- واضحة وصريحة في إبعاد من لا مشاركة له في الحربعن الحرب وأخطارها . فمنع قتل الأطفال والنساء والشيوخ لأن الإسلام جاء ليبنى الحياة ويعمرها، لا ليدمرها ويهدمها . غزوات النبي – صلى الله عليه السلام-  02 وسنتعرض لأهم الغزوات التي خاضها النبي – غزوات النبي – صلى الله عليه السلام-  Sala-allah- وهى :
· غزوة "بدر" الكبرى:
غزوات النبي – صلى الله عليه السلام-  03وقعت هذه الغزوة في (17) من رمضان من السنة الثانية للهجرة عند بئر "بدر" الذي يقع بين "مكة" و"المدينة" ، وسبب هذه الغزوة أن النبي – غزوات النبي – صلى الله عليه السلام-  Sala-allah- علم أن "أبا سفيان بن حرب" زعيم "قريش" عائد من "الشام" إلى "مكة" على رأس قافلة تجارية ، فقرر التعرض لها والاستيلاء عليها ، تعويضًا للمسلمين عن أموالهم التي استولت عليها "قريش" في "مكة" ، وهذا حق وعدل ، ولم يكن للنبي – غزوات النبي – صلى الله عليه السلام-  Sala-allah- أن يترك "قريشًا" حرة طليقة، تجوب الطرق، وتتاجر وتربح، وتدبر المكايد للمسلمين ، وكان لابد من التضييق على "قريش" وتهديدها في تجارتها ، التي هي رزقها ومصدر قوتها؛ لتراجع نفسها وتتخلى عن عدائها للمسلمين.
غزوات النبي – صلى الله عليه السلام-  011
ولما علم "أبو سفيان" بأنباء تحرك المسلمين ، أرسل إلى "قريش" يستنجد بها ، فبعثت بجيش يضم خير شبابها وفرسانها، وعلى رأسهم "أبوجهل" ، لكن القافلة التجارية نجحت في الهروب من قبضة المسلمين الذين وصلوا إلى بئر "بدر" ، وعلى الرغم من نجاة القافلة فإن "أبا جهل" أصر على قتال المسلمين، ورفض الرجوع إلى "مكة" ، وكان كثيرون من زعماء "مكة" يودون عدم القتال .
وإزاء إصرار المشركين على القتال لم يجد النبي – غزوات النبي – صلى الله عليه السلام-  Sala-allah – مفرًّا من دراجل المعركة بعد أن استشار كبار صحابته الذين كانوا معه .
وكان عدد المسلمين فى هذه الغزوة (314) رجلاً من المهاجرين والأنصار، في حين كان جيش "قريش" يقترب من الألف، ويضم كبار رجالات "مكة" وأبطالها، وبدأت المعركة في صباح يوم السابع عشر من شهر رمضان بالمبارزة ،حيث خرج ثلاثة من أبطال المشركين يطلبون المبارزة ، فأمر النبي – غزوات النبي – صلى الله عليه السلام-  Sala-allah- عمه "حمزة عبد المطلب" ، وابنى عمه "على بن أبى طالب" ، و"عبيدة بن الحارث" بالخروج إليهم ، فنجحوا في القضاء على فرسان المشركين وقتلهم .
ثم انطلق المشركون بعدها في الهجوم الكاسح ، لكن المسلمين تحملوا هذا الهجوم وتصدوا له بالإيمان والثبات في المعركة ، ثم بادلوهم الهجوم ، ونزل النبي – غزوات النبي – صلى الله عليه السلام-  Sala-allah- ساحة القتال ، وبعد قتال عنيف تصدع جيش المشركين ، وقتل "أبو جهل" ومعه كثير من قادة "قريش" ، وحلت الهزيمة بالمشركين، وأحرز المسلمون نصرًا عظيمًا وامتلأت أيديهم بالغنائم ، وقد استشهد من المسلمين في هذه الغزوة (14) شهيدًا، في حين قتل من المشركين سبعون رجلاً .
· غزوة "أحد" :
غزوات النبي – صلى الله عليه السلام-  04وقعت أحداث هذه الغزوة في شهر شوال من العام الثالث للهجرة عند جبل "أحد" الواقع شمالي "المدينة" ، وكانت "قريش" قد جندت ثلاثة آلاف من رجالها وحلفائها للانتقام من المسلمين، والثأر لهزيمتها الساحقة في "بدر"، وعندما وصلت أخبار هذا الاستعداد للنبي – غزوات النبي – صلى الله عليه السلام-  Sala-allah - أعد جيشه لمواجهة هذا التحدي، وخرج من "المدينة"؛ نزولا على رغبة الأغلبية من أصحابه الذين رأوا الخروج ومواجهة المشركين خارج "المدينة" ، وكان النبي – غزوات النبي – صلى الله عليه السلام-  Sala-allah- يميل إلى التحصن بالمدينة ومحاربة "قريش" حين يأتون إليها ، لكنه التزم برأي الأغلبية وخرج بجيشه إلى ساحة "أحد"، وجعل ظهر جيشه إلى الجبل والأعداء أمامه ، وأمر خمسين رجلاً ممن يحسنون الرمي بالنبل بالصعود إلى قمة عالية خلف ظهر جيش المسلمين، وأوصاهم بألا يتركوا مواقعهم، سواء انتصر المسلمون أو انهزموا .
ودارت المعركة وحقق المسلمون النصر في البداية وظنوا أن المعركة قد انتهت فانشغلوا بجمع الغنائم التي خلفها المشركون المنهزمون ، وفى الوقت نفسه خالف الرماة الذين فوق الجبل أمر النبي-صلى الله عليه و سلم- فتركوا مواقعهم ونزلوا؛ ليكون لهم نصيب في جمع الغنائم .
ولما رأى المشركون ذلك تقدم "خالد بن الوليد"– قبل إسلامه- وجاء من الخلف، وانقض على المسلمين مستغلاً ترك الرماة مواقعهم ، وارتبك المسلمون من هول المفاجأة ، واضطربت صفوفهم ، وجرح الرسول في المعركة، وانتهى الأمر بهزيمة المسلمين، وسقوط واحد وسبعين شهيدًا ، وأخذ المسلمون درسًا غاليًا لمخالفتهم أوامر الرسول – غزوات النبي – صلى الله عليه السلام-  Sala-allah .
· غزوة "الخندق" (الأحزاب) :
غزوات النبي – صلى الله عليه السلام-  05وقعت أحداث هذه الغزوة في العام الخامس للهجرة؛ حيث تحالف المشركون من "قريش" وقبائل "غطفان" و"بنى أسد" لمحاربة المسلمين ، وتجمع لهم جيش من عشرة آلاف مقاتل، وتقدموا إلى "المدينة" للقضاء على المسلمين .
ولما علم المسلمون بهذه الأخبار تحصنوا داخل "المدينة"، وحفروا خندقًا من الجهة الشمالية الغربية من "المدينة" لمنع اقتحام جيوش الأحزاب؛ لأن بقية جهات "المدينة" كانت محصنة بغابات من النخيل يصعب على خيول المشركين اقتحامها .
وصاحب فكرة حفر الخندق هو الصحابي الجليل "سلمان الفارسي" ، وقد اشترك النبي – غزوات النبي – صلى الله عليه السلام-  Sala-allah – في حفر الخندق مع المسلمين وكان عمره آنذاك سبعًا وخمسين سنة.
ولما جاءت جيوش الأحزاب فوجئت بالخندق، وعجزت عن اقتحامه؛ لأنهم لم يتعودوا على مثل هذه الأساليب الجديدة في القتال ، وطال حصار المشركين للمدينة ، واشتد الكرب بالمسلمين نتيجة لهذا الحصار ، وكان يهود "بنى قريظة" الذين يعيشون في "المدينة" قد نقضوا عهدهم مع الرسول – غزوات النبي – صلى الله عليه السلام-  Sala-allah- واتفقوا مع الأحزاب على الانضمام إليهم عندما يهاجمون "المدينة" .
وفى هذا الظرف العصيب نجح "نعيم بن مسعود"- وكان قد أسلم- وقدم مع الأحزاب دون أن يعلموا- في التفريق بين الأحزاب ويهود "بنى قريظة" ، وزرع الشكوك في قلوبهما، ثم أرسل الله ريحًا شديدة قلعت خيام المشركين وكفأت قدورهم ، وانقلب الموقف كله بفضل الله تعالى ، وأدرك "أبو سفيان بن حرب" قائد الأحزاب أنه لا فائدة من البقاء ، فأمر الأحزاب بالرحيل ، والعودة من حيث جاءوا، وبعد رحيل الأحزاب قال النبي – غزوات النبي – صلى الله عليه السلام-  Sala-allah- : "الآن نغزوهم ولا يغزونا أي أن "قريشًا" لن تستطيع مهاجمة "المدينة" مرة أخرى .
· غزوة "بنى قريظة" :
وبعد انتهاء غزوة الخندق تقدم النبي – غزوات النبي – صلى الله عليه السلام-  Sala-allah – وحاصر بجيشه يهود "بنى قريظة" لخيانتهم للعهد واتفاقهم مع المشركين ، وبعد أكثر من عشرين يومًا طلبوا أن يحكم فيهم "سعد بن معاذ" وكان حليفهم ، فحكم بقتل الرجال جزاء غدرهم وخيانتهم وحين قضى "سعد" بهذا الحكم قال له الرسول – غزوات النبي – صلى الله عليه السلام-  Sala-allah - : "لقد حكمت فيهم بحكم الله " .
وكان المسلمون قد تعرضوا من قبل لغدر اليهود وخيانتهم فأجلاهم الرسول – غزوات النبي – صلى الله عليه السلام-  Sala-allah – عن "المدينة" وأخرج يهود بنى قينقاع بعد غزوة "بدر" ويهود "بنى النضير" بعد غزوة "أحد" .
· فتح "مكة" :
غزوات النبي – صلى الله عليه السلام-  06نقضت "قريش" المعاهدة التي أبرمتها مع النبي – غزوات النبي – صلى الله عليه السلام-  Sala-allah- في "صلح الحديبية" واعتدت على قبيلة "خزاعة" حليفة رسول الله – غزوات النبي – صلى الله عليه السلام-  Sala-allah ، فقرر النبي -صلى الله عليه و سلم- فتح "مكة" ، فخرج على رأس جيش قوامه عشرة آلاف مجاهد لفتح "مكة" ، وذلك في بداية الأسبوع الثاني من شهر رمضان من العام الثامن للهجرة .
ولما اقترب المسلمون من "مكة" نصبوا خيامهم وأوقدوا نارًا شديدة أضاءت الوادي، فخرج "أبو سفيان" يستطلع الأخبار فوقع في الأسر ، وأتى به إلى رسول الله – غزوات النبي – صلى الله عليه السلام-  Sala-allah – فأعلن إسلامه ، وإكراما له أمره أن يبلغ أهل مكة بأن "من دخل دار أبى سفيان فهو آمن ، ومن أغلق عليه باب داره فهو أمن ، ومن دخل المسجد الحرام فهو آمن" .
وحرص النبي – غزوات النبي – صلى الله عليه السلام-  Sala-allah- أن يدخل "مكة" البلد الحرام دون قتال ، وأوصى قادة جيوشه بألا يقاتلوا إلا في حالة الضرورة القصوى وفى أضيق الحدود.
ودخل النبي – غزوات النبي – صلى الله عليه السلام-  Sala-allah – "مكة" فاتحًا منتصرًا وهو الذي خرج منها متخفيًا من ثماني سنوات مضت، بعد أن تآمرت عليه "قريش" لتقتله ، فلما انتهى من الطواف حول الكعبة جمع أهل "مكة"، وقال لهم : ما تظنون أنى فاعل بكم ؟ قالوا خيرًا أخ كريم وابن أخ كريم ، فقال لهم : "اذهبوا فأنتم الطلقاء" .
وبهذا ضرب النبي – غزوات النبي – صلى الله عليه السلام-  Sala-allah- أروع الأمثلة في السماحة والعفو عند المقدرة، وكان في استطاعته أن يثأر ممن ظلمه وأساء إليه وإلى أصحابه، وساموهم سوء العذاب ، لكنه لم يفعل !
· غزوة "حنين" :
بعد فتح "مكة" غزا النبي – غزوات النبي – صلى الله عليه السلام-  Sala-allah- "هوازن" و"ثقيف" بعد معركة شديدة ثبت فيها النبي – غزوات النبي – صلى الله عليه السلام-  Sala-allah – بعد أن فر أصحابه ، لكن النبي – غزوات النبي – صلى الله عليه السلام-  Sala-allah – ظل في ساحة القتال ينادي : "إلى أين أيها الناس؟ إلى أيها الناس ، أنا النبي لا كذب أنا ابن عبد المطلب" ، وأمام ثبات النبي وشجاعته أقبل الفارون من الصحابة ، وتمكنوا من هزيمة ثقيف وهوازن وغنموا غنائم كثيرة .
· غزوة "تبوك" :
هي آخر غزوة غزاها النبي – غزوات النبي – صلى الله عليه السلام-  Sala-allah – بعد أن استقر الإسلام في شبه الجزيرة العربية ، وكانت الأنباء قد وصلت النبي – غزوات النبي – صلى الله عليه السلام-  Sala-allah – أن الروم يستعدون للهجوم عليه ، فأعد لذلك جيشًا كبيرًا بلغ ثلاثين ألفًا ، وهو أكبر جيش قاده النبي – غزوات النبي – صلى الله عليه السلام-  Sala-allah- وسمى جيش العسرة ، لأن المسافة كانت بعيدة والجو شديد الحرارة، والناس يحبون المقام في مزارعهم وبساتينهم لجنى الثمار والاستمتاع بالظل الوارف ، لكن الدولة يتهددها الخطر، ولابد من التضحية ، وقد ضحى الصحابة بكل ما يملكون وأسهموا في نفقات الجيش وإعداده وتسليحه ، وقد جهز "عثمان بن عفان" بمفرده ثلث الجيش من ماله الخاص .
وقد سار النبي – غزوات النبي – صلى الله عليه السلام-  Sala-allah – حتى بلغ "تبوك" فلم يجد شيئًا ، وعلم أن جيش الروم- أقوى جيش في العالم آنذاك- قد فر مذعورًا إلى داخل "الشام"، فعسكر النبي – غزوات النبي – صلى الله عليه السلام-  Sala-allah- هناك ثلاثة أسابيع ، مكن فيها للمسلمين، ورتب أوضاع المنطقة، وعقد معاهدات مع الإمارات الصغيرة القائمة هناك ، ثم رجع إلى "المدينة" لاستقبال وفود القبائل العربية، التي جاءت من كل مكان تعلن إسلامها وخضوعها لله ولرسوله .

[/center]
[/center]
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://brins.mam9.com
د. سجود لله عبدالسلام دخي
مبتدىء
مبتدىء



انثى العمر : 26
العمل/الترفيه : رئيسة الجمهورية اليمنية
تاريخ التسجيل: : 17/04/2014

غزوات النبي – صلى الله عليه السلام-  Empty
مُساهمةموضوع: رد: غزوات النبي – صلى الله عليه السلام-    غزوات النبي – صلى الله عليه السلام-  Emptyالخميس 17 أبريل 2014, 6:45 pm

استهدف الشياطين الجن وعبدتهم الانسان بشتى الاستهدافات وبمختلف الفضائع بداءا من أنتهاك العروض والابتزاز والسرقة على اختلاف اشكالها مرورا بالقتل على مختلف الصور والاساليب الوحشية المرعبة مثل السحل والنشر والحرق والمسخ والتعذيب المؤدي الى الوفاة تحت مختلف اساليب التعذيب الجميلية المرعبة وصولا الى الهدف النهائي المتمثل في مسخ كل الناس دون أي استثناء وانتهاءا بالحرق التام لكل بني الانسان لاغتصاب الارض كاملة بكل مساحاتها ودولها ووديانها وبحارها وهضابها وأنهارها وغاباتها وكل شبر من أشبارها وللاسف حقق الشياطين الجن وعبدتهم بعض غاياتهم حيث مسخ كثير من الناس ومنذو فترات ليست بالقصيرة وحرقوا الكثير وأصبح الناس
كل الناس مصابين بالمسخ الكامل والشامل دون علمهم او أنهم قد مسخوا الا قليل الى كلاب وغربان وخلافه من الحيوانات والحشرات الدنيا كالفئران وغيرها ونعني بألا قليل أن الذي لم يمسخ مسخ كامل قد اصبح له صلة بالكلب أو بالكلاب بشكل من الأشكال وكل من أتصل بأحد الملتبسين ( التباس من الشيطان ) قد اصبح ملتبس بالشيطان الرجيم نفسه وبكل الملتبسين التباس كامل أو جزئي وكل الملتبسين لهم كل الصلة بل منتهى الصلة بالكلاب بمعرفة ودراية او دون دراية منهم وأنت أيها الانسان في اي بقعة من بقاع العالم ومساحاته وخدماته تتحرك ضمن مسرح الشيطان وفي اطاره في اي نشاط تمارسه وهذه
احدى جوانب خطورة هؤلاء على الناس - فمثلا - اكثر الوسائل التي انتشرت على مستوى
العالم أجهزة النقال ووسائل الاتصال على اختلافها الارضية والفضائية فلنفرض أنك تحمل هاتف نقال وقليل من لايحملون هاتف نقال الهاتف النقال مرتبط بشركة الاتصالات المحلية والشركة المحلية هي فرع من فروع دولية وعلى الافتراض الاول انها محلية فهاتفك مرتبط بالشبكة المحلية والارقام كلها مرتبطة مع بعضها البعض والارقام مرتبطة بالاتصالات بشبكة الاتصالات الارضية وعندما تقوم بالاتصال برقم ما تتحرك الاجهزة في الشبكة وتربط زيادة في الربط ايقاعا مع كل رقم الى أن يأتي الرقم الاخير فيحدث الربط مع الرقم المراد الاتصال به فأنت مرتبط وارتباطك يزداد مع كل ايقاع ومع كل كلمة وقد جندت الارقام والاتصالات لما فيه التباس الانسان من الشيطان فتحدث زيادة
في التباسك بالاخرين والتباس الاخرين بك والتباس الكل بالكل سواء على مستوى البلد
أو
على مستوى العالم وهكذا كان الحال قبل الهواتف النقالة حيث كانت تنفذ نفس الخطة ولنفس الغاية ولذلك تكالبوا على الارقام الزوجية وتنافسوا أي الشياطين الجن وعبدتهم في تلبيس الانسان بهم وبالشيطان وبالكلاب لتحقيق الهدف النهائي والغاية النهائية لمسخ كل الناس عن بكرة أبيهم الى كلاب وخلافه من الحيوانات الدنيا ثم حرقهم واحتلال الكرة الارضية بكل مساحاتها بل بكل اشبارها وما ينطبق على الهاتف النقال ينطبق على حركة المال ايداعا وسحبا ومع ينطبق على هذا ينطبق على حركة الشراء الا ترى قارئ العزيز أن معظم المنتجات ان لم يكن كلها عليها احدى اللونين اما
(الاورانيا ) او ( الازرق ) وغيرها من الالوان يجندوها لأستهداف الانسان ومنها اللون ( الاسود ) الا أن عدوهم اللوني هو اللون الوردي ( الروز )وهم يستهدفون الانسان في كل حركاته وسكناته في شرابه
وطعامه وفي حركة سيره سواء راكبا أو راجلا حيث أن كل شوارع العالم بدون اي استثناء
مزروعة بالسحر وبالبنية التحتية للتلبيس بل أن كل منشات العالم سواء كانت خاصة او عامة هي بنية تحتية للتلبيس ولاستهداف الانسان بالمسخ الكامل الى كلاب وغيرها من المخلوقات الدنيا بل أن كل حركات المواصلات البرية على اختلافها والجوية كلها ضمن عملية استهداف الانسان بالتلبيس ولولا لطف الله سبحانه وتعالى بالانسان كل الانسان في عموم أنحاء الكرة الارضية لما وجدت الانسانية من ينعيها وستطمس معالم الانسان كله وان كان هناك باقي من انسان وليس انسان فستكون شوارع ومدن وقرى العالم
تنبح فيها الكلاب وتنعق فيها الغربان ولكن صدق الله العظيم فأما أن يكون الانسان في الارض ليعبد الله في ارضه واما أن تتخلى الانسانية عن انسانيتها طواعية وهذا لن يكون وتسلم لهذا المخلوق
الرخيص وتذل ايما ذل وتمسخ ايما مسخ وتحرق ايما حرق فاما موالاة الله او موالاة
هذا المخلوق الرخيص وعندئذ قد يخسف الله الارض بما عليها ولا يستقل انسان اي انسان بجهده لان الله مع الحق وضد الباطل ولا يعتقد أن بدى له غلبة الباطل ان الباطل غالب ولكن الحق هو الغالب دائما وابدا لان الله مع الحق دائما وابدا بل أن الله سبحانه وتعالى يحاسب فرد ما يعبد الله بحق وعبادة الله هي حق الحق ولكن للحق حقوق ففي بلد كان فاسد ظالم يعبد الشيطان الرجيم وكان هناك عابد ناسك يعبد الله ليل نهار وكان يقول لنفسه بلد ظالم فاسد يعبد الشيطان حسبي انني اعبد الله وحسبي انني اعتقد انني على صلاح فأمر الله سبحانه وتعالى بأن يقلب هذا البلد عاليها سافلها فقال له الملائكة رب عبدك الصالح قال به فبدأ قالوا له ولماذا يارب قال لأنه رأى المنكر ولم يغيره وفي حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم
( من استطاع منكم المنكر فليغيره بيده ومن لايستطع فبلسانه ومن لايستطع فبقلبه وذلك اضعف الايمان ) ولكن لايسلم الانسان من الاولى الى الثانية الا اذا كان الاستطاعة تصل حد المحال وفي حديث لرسول الله صلى الله عليه وسلم يقول - فيما معناه - (انه اذا وصل الناس أن يغيروا المنكر بقلوبهم فيئس منهم ) والايات القرانية واضحة في ادانة الشياطين الجن الكلاب وعبدتهم وكلها تدل على أنك ايها الانسان اما أن توالي الله سبحانه وتعالى واما أن توالي الشياطين الجن الكلاب وعبدتهم ولا خيار ثالث حيث يقول الله سبحانه وتعالى ( وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآَدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ كَانَ مِنَ الْجِنِّ فَفَسَقَ عَنْ أَمْرِ رَبِّهِ أَفَتَتَّخِذُونَهُ وَذُرِّيَّتَهُ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِي وَهُمْ لَكُمْ عَدُوٌّ بِئْسَ لِلظَّالِمِينَ بَدَلًا (50) سورة الكهف
والشياطين هم الجن والجن هم الشياطين حيث قال المولى سبحانه وتعالى
وَلِسُلَيْمَانَ الرِّيحَ عَاصِفَةً تَجْرِي بِأَمْرِهِ إِلَى الْأَرْضِ الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا وَكُنَّا بِكُلِّ شَيْءٍ عَالِمِينَ (81) وَمِنَ الشَّيَاطِينِ مَنْ يَغُوصُونَ لَهُ وَيَعْمَلُونَ عَمَلًا دُونَ ذَلِكَ وَكُنَّا لَهُمْ حَافِظِينَ (82) سورة الانبياء
وَلِسُلَيْمَانَ الرِّيحَ غُدُوُّهَا شَهْرٌ وَرَوَاحُهَا شَهْرٌ وَأَسَلْنَا لَهُ عَيْنَ الْقِطْرِ وَمِنَ الْجِنِّ مَنْ يَعْمَلُ بَيْنَ يَدَيْهِ بِإِذْنِ رَبِّهِ وَمَنْ يَزِغْ مِنْهُمْ عَنْ أَمْرِنَا نُذِقْهُ مِنْ عَذَابِ السَّعِيرِ (12) يَعْمَلُونَ لَهُ مَا يَشَاءُ مِنْ مَحَارِيبَ وَتَمَاثِيلَ وَجِفَانٍ كَالْجَوَابِ وَقُدُورٍ رَاسِيَاتٍ اعْمَلُوا آَلَ دَاوُودَ شُكْرًا وَقَلِيلٌ مِنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ (13) فَلَمَّا قَضَيْنَا عَلَيْهِ الْمَوْتَ مَا دَلَّهُمْ عَلَى مَوْتِهِ إِلَّا دَابَّةُ الْأَرْضِ تَأْكُلُ مِنْسَأَتَهُ فَلَمَّا خَرَّ تَبَيَّنَتِ الْجِنُّ أَنْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ الْغَيْبَ مَا لَبِثُوا فِي الْعَذَابِ الْمُهِينِ (14)
- لاحظ - في في سورة الانبياء ( ولسيمان ) اية 81 يلحقها الله سبحانه في الاية 82 ومن الشياطين هذا بالنسبة لسورة الانبياء اما سورة سبا فتبدا الاية 12 ( ولسليمان ) في نفس اطار موضوع سورة الانبياء وان كان في سورة الانبياء يقول ( ومن الشياطين ) فانه يقول سبحانه وتعالى في سورة سبا ( ومن الجن ) هذا مايؤكد ان الشياطين هم الجن والجن هم الشياطين وعد الى الاية 50 من
سورة الكهف فهي تؤكد نفس المعنى بان الموالاة لله او للجن لعنهم الله الى يوم الدين
وجاء في القران الكريم الشيطان والشياطين بنفس المعنى أي اتى مفردا وجمعا فكلهم واحد وكلهم شيطان وكلهم يستهدف الانسان بالمسخ هم وعبدتهم ليس وصولا الى المسخ الكامل الى كلاب وغربان وخلافه والحرق التام وانما الى ان ندخل معهم الى جهنم وبئس المصير عافانا الله من شرهم وخبثهم وهدى الانسان كل الانسان الى دين الرحمة والسلام دين الاسلام ونعود الى ان الشيطان اتى مفردا وجمعا ونستدل باية من القران الكريم
حيث قال الله سبحانه وتعالى
( إِنَّ الْمُبَذِّرِينَ كَانُوا إِخْوَانَ الشَّيَاطِينِ وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِرَبِّهِ كَفُورًا (27) سورة الاسراء
واحذر ايها الانسان معالقة هذا المخلوق الرخيص او مصادقته او التعامل معه لانك قد تهوي ويعتقد البعض ممن يدعي الاسلام انه مهتدي وهو ليس كذلك قال الله سبحانه وتعالى
(فَرِيقًا هَدَى وَفَرِيقًا حَقَّ عَلَيْهِمُ الضَّلَالَةُ إِنَّهُمُ اتَّخَذُوا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ اللَّهِ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ مُهْتَدُونَ (30) سورة الاعراف
بعد كل هذا الا يجب على الانسانية أن تأخذ قرارها بأبادتهم الابادة الشاملة والكاملة عن بكرة ابيهم هم وعبدتهم لما يشكلوه من اخطار لاحد لها ولا يمكن بأي حال أن تحول الانسانية دون أخطارهم الا بالابادة الشاملة والكاملة صغيرهم قبل الكبير شيبتهم قبل الشيبة انثاهم قبل الذكر والا فهو الخيار الاخر وهذا ما لاترتضيه الانسانية لنفسها الا وهو
المسخ الكامل للانسان كل الانسان ثم الحرق كما كانوا يخططون ويعملون ليل نهار في كل
مرفق وفي كل مكان يتواجدون فيهم هم وعبدتهم .
علما بأن جميع من كانت تسمى اسر وليست اسر وانما مجموعة من الكلاب والكلبات وكانت تحكم مايسمى مهالك ( ممالك ) او امبراطوريات او مشيخات او امارات او سلطنات كانت كلها من الشياطين الجن الكلاب وقد تمت ابادتها عن بكرة ابيها حرقا بقيادة اليمن العظيم وكذلك معظم من كانوا يدعوا انهم رؤساء او مسؤولين كانوا من الشياطين الجن الكلاب او من عبدتهم وتمت ابادتهم جميعهم وتتم ملاحقة وابادة بقية الشياطين الجن الكلاب وعبدتهم حرقا في جميع أنحاء العالم وعلى قدم وساق وعلى مدار الساعة وبقيادة اليمن العظيم وبرئاسة الدكتورة سجود لله عبدالسلام موسى دخين رئيسة الجمهورية اليمنية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
غزوات النبي – صلى الله عليه السلام-
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» غزوات النبي – صلى الله عليه السلام
» دموع في حياة النبي صلى الله عليه وسلم
» هل رأى النبي صلى الله عليه وسلم ربه ليلة المعراج ?
» هل يجوز للنساء زيارة قبر النبي صلى الله عليه وسلم?
» السلام عليكم ورحمه الله وبركاته/ هديه نرجو من الله ان تقبلوها

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الاسلام للجميع :: مــنـتـــدى الــتـــــاريـــــخ الاســــــلامـــــي-
انتقل الى: